19 حزيران 2013
تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الردبكية Echinacea :

علاج مرض السل بالاعشاب ، الردبكية القرمزية انواع متعددة وهي تستخدم ضد اي نوع من البكتيريا بما في ذلك بكتيريا الدرن وهي تنشط جهاز المناعة ايضا والردبكية يوجد لها مستحضرات مقننة ومسجلة تباع في محلات الأغذية الصحية وعادة يؤخذ كبسولتان عيار 450 ملجم من الردبكية ثلاث مرات في اليوم او 40 نقطة من صبغة الردبكية بمعدل 3 مرات في اليوم .

الثوم Garlic :

 

من اشهر المنتجات الطبيعية فتكا بالبكتيريا وقد استعمل الصينيون الثوم لعلاج الدرن بنجاح كبير
ويقترح الدكتور هزينج كوخ أستاذ الكيمياء الدوائية والأدوية الحيوية بجامعة فيينا ، ولاري

لوسون الباحث العلمي بشركة ناشرومز للأعشاب بولاية أوتاوه ان الثوم قد يساعد المضادات الحيوية على دورها في القضاء على البكتيريا .

وقد اوضحت الدراسات ان الأليسين ( Allicin ) المركب مضاد للبكتيريا في الثوم ، حيث ينشط تأثير المضادات الحيوية مثل كلورامفينكول ( Chloramphenicol ) وستربتومايسين ( Streptomycin ) ضد بكتيريا الدرن .

الحلبة :

علاج مرض السل بالاعشاب ، يشرب ماء مغلي الحلبة مقدار 4 ملاعق في اليوم لتسكين سعالا المصابين بالسل ويشرب في كل صباح لبنا ممزوجا بملعقة عسل

أوراق العرعر لعلاج السل :

يحتوي العرعر علىى انيولين . . ومواد سكرية . . وراتنجية . . وصمغية . . وشمعية طعمها مر . . وعلى زيت طياريحتوي على مركبات كثيرة تصل إلى 80مركبا وكان أهمها باينين ، حامض البايونيك ، كامفين ، سدرال ، سيدرين ، وسيسكوتربين وقلويدات وجلوكوزيدات واحماض عضوية بالاضافة إلى املاح من اهمها الكالسيوم .

ومن أهم المركبات المفصولة والتي اعطت تأثيرا مضادا للبكتريا وخاصة البكتريا الخاصة بالسل الرئوي فصل مركبان قورنت بالمضادات التي تعطى لعلاج السل ووجد أن هذين المركبين أقوى من تلك المستحضرات .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صحة - التداوي بالأعشاب